أخبار محليّة

عضو مجلس بلدية بيروت هاغوب ترزيان: الفلتان في العمل البلدي مخزٍ

الأربعاء 03 تشرين الأول 2012

جاءنا من عضو مجلس بلديّة بيروت هاغوب ترزيان بيانٌ جاء فيه “أنّ بعض أعضاء مجلس بلدية بيروت، لا يعرفون شيئاً عن أسس العمل البلدي، عن سير المؤسّسات، عن مبدأ التضامن البلدي وعن العمل ضمن فريق واحد، إذ سمح رئيس لجنة العلاقات العامة لنفسه، أن يصدر بياناً أوحى للجميع بأنّه بيان صادر عن بلدية بيروت أو عن لجنة العلاقات العامة مجتمعةً، فأقحم المجلس واللجنة بمواقف ومواضيع لم تطرح على طاولة البحث أصلاً”.
وسأل: “كيف يحقّ لأحد الأعضاء أن يصفّي حساباته السياسيّة مع وزير في الحكومة اللبنانيّة متوسلاً البلديّة، فيقحم كافة المدينة وأهلها بمواقف هي غريبة عنهم”.
ورأى أنّ “هذا النهج من الفلتان في العمل البلدي مخزٍ، والتعدي على الصلاحيّات غير مقبول، علماً أنّ وحده رئيس البلدية له الصلاحية في الردّ على الوزير إذا ما ارتأى المجلس المجتمع ضرورة ذلك”.

ولكي لا يتحول هذا المجلس إلى هيئة “كل مين من إيدو إلو”، لا بدّ لرئيس لجنة العلاقات العامة في بلدية بيروت أن يبادر فوراً إلى إصدار بيان توضيحي يذكر فيه أنّ ما ضمّنه بيانه السابق يعبّر عن وجهة نظره وحدهولا يختزل موقف المجلس البلدي أو لجنة العلاقات العامة فيه، آملين أن ننتهي من حالة الفوضى والمزرعة، وننتقل إلى عمل بلدي مؤسساتي حقيقي خدمةً لأبناء بيروت”.

http://www.lebanonfiles.com/news/445764

Categories: Uncategorized

Leave a Reply